رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات جديدة في قضية المخترع السعودي "الزهراني" المعتقل بأمريكا قبل 5 أشهر.. أحد أقاربه يكشف ما تقرر بشأنه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف أحد أقارب المخترع السعودي سعيد الزهراني (24 عاماً)، والذي اعتُقل، سبتمبر الماضي، في مقاطعة بون بولاية أنديانا، أن السلطات الأمريكية، ستفرج عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال عبدالله سعيد الزهراني، قريب المخترع، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "أحب أن أطمئن الإخوة جميعاً بأن الابن سعيد في رعاية حكومتنا، وقد وكلت سفارة المملكة بواشنطن محامياً لهذا الموضوع، وهو مخالفة بسيطة لنظام الإقامة في أمريكا".
وجرى إيقاف "الزهراني" في 22 سبتمبر الماضي، بتهمة مخالفات مرورية، منها قيادة سيارة بلوحة مزورة، والقيادة بتهور، إلى جانب تغيبه عن حضور المحكمة في اليوم المحدد لنظر قضيته.
وكانت القنصلية السعودية بنيويورك قد تابعت قضية المبتعث، في حينها، وعيّنت له السفارة السعودية بواشنطن محامياً لإنهاء القضية وإعادته إلى السعودية.
وعادت قصة "الزهراني" مجدداً إلى الساحة بعد أن أطلق نشطاء سعوديون على "تويتر" وسم "اعتقال المخترع سعيد الزهراني" المبتعث لدراسة علوم الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد حصل "الزهراني" على جائزة التميز من هيئة الطيران المدني السعودية، كما يملك عدة شهادات تقدير من شركات وجامعات دولية؛ بينها وسام الإبداع والابتكار من معهد موسكو للطيران، وجائزتان كل واحدة تقدّر قيمتها بنحو 75 ألف دولار، صرفها على أبحاثه.
ووفقاً لتقرير تلفزيوني، فإن معهد موسكو للطيران حاول تبني أفكاره، وقدّم له جائزة بقيمة 400 ألف ريال ومنحة دراسية بمعهد موسكو للطيران، كما عرضت عليه شركة ألمانية تبني بحثه حول تصنيع الهيلكوبتر ودفع نحو 15 مليون دولار لتنفيذ البحث.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up